مميزات وعيوب دعامة الانتصاب

 مميزات وعيوب دعامة الانتصاب

تُعد مشكلة ضعف الانتصاب من أصعب المشكلات التي تواجه الرجال، وتفقدهم الثقة في أنفسهم.. حتى إنها قد تؤثر على الحياة الزوجية إذا لم يتم علاجها في أسرع وقت. إن ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسي هي مشكلة تجعل الزوج في مأزق أمام زوجته.. فهو لا يستطيع تلبية احتياجاتها الجنسية، ولا يتمكّن هو أيضًا من الحصول على المتعة المنشودة من العلاقة الزوجية.
ولكن جاءت عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري لتكون الحل المثالي لهذه المشكلة.. تعرّف معنا على مميزات وعيوب دعامة الانتصاب من خلال سطور هذا المقال.

دعامة الانتصاب للعضو الذكري

يلجأ الأطباء إلى تركيب الدعامة للعضو الذكري كحل نهائي لمشكلة ضعف الانتصاب، وذلك بعد فشل الأدوية والعلاجات الموضعية في التخلص من هذه المشكلة.

والفكرة من تركيب الدعامات هي الحصول على انتصاب كامل أثناء العلاقة الزوجية، مع الحرص على عدم تقليل الإحساس بالقضيب، وذلك لتكون العلاقة الجنسية طبيعية تمامًا، ويستمتع الزوجان بالوصول إلى النشوة الجنسية سويًا.

وليس هناك نوع واحد لدعامات الانتصاب، بل هي أنواع متعددة، ولكل منها مميزاته، وفيما يلي بيان ذلك.

مميزات وعيوب دعامة الانتصاب

حتى نتعرف على مميزات وعيوب دعامة الانتصاب.. علينا أن نوضّح أنواعها، فكل نوع له ما يميزه وله ما يعيبه.

الدعامة المرنة

الدعامة المرنة (أو شبه الصلبة كما يطلق عليها البعض) هي النوع الأشهر والأوفر سعرًا من بين أنواع الدعامات، وهي عبارة عن أنبوبتين صلبتين مغطاتين بالسيليكون، يتم زراعتهما داخل النسيج الكهفي للقضيب.

وتساعد في الحصول على انتصاب دائم طوال العلاقة الزوجية عن طريق رفع القضيب للأعلى، ويتم التخلص من وضعية الانتصاب عن طريق ثني القضيب للأسفل

مميزات وعيوب دعامة الانتصاب المرنة

تتميز الدعامة المرنة بأن سعرها منخفض إذا ما قورنت بدعامات الانتصاب الهيدروليكية، كما أنها الأسهل استخدامًا، إذ يكفي للحصول على الانتصاب رفع القضيب إلى الأعلى، وتتميز أيضًا من حيث تركيبها بسهولة الإجراء، وقلة التدخلات الجراحية المطلوبة لتركيبها.

ويعيب هذه الدعامة أنها قد تظل ظاهرًا حتى مع التخلص من وضعية الانتصاب، إذ إنها جسم صلب لا يختفي تمامًا بمجرد ثنيه للأسفل، مما قد يصيب بعض الرجال بالحرج بسبب ظهورها من الملابس.

الدعامة الهيدروليكية

هي الدعامة الأحدث، ولها نوعان، نوع يتكون من جزئين.. بالون ومضخة في نهاية البالون، ونوع يتكون من ثلاثة أجزاء، البالون ومضخة منفصلة وخزّان مملوء بالمحلول الملحي.

يتم الحصول على الانتصاب مع هذه الدعامة من خلال الضغط على المضخة بطريقة معينة يصفها الأطباء، فينتقل المحلول المحلي إلى البالون المزروع في القضيب ليملأه فيحصل المريض على انتصاب كامل وقوي.

مميزات وعيوب دعامة الانتصاب الهيدروليكية

تتميز دعامة القضيب الهيدروليكية ذات الجزئين بإمكانية تركيبها لمن يعانون من مشكلات في البطن أو لديهم جراحات سابقة تعيقهم من زرع الداعمة ثلاثية الأجزاء.

وتتميز الدعامة ثلاثية الأجزاء بأنها أكثر صلابة وقت الانتصاب من الدعامة ثنائية الأجزاء.

وكلا الدعامتين تتميزان بأنهما يوفران انتصابًا طبيعيًا، ويحافظان على شكل العضو الذكري وطوله، كما أنهما في حالة الارتخاء لا يظهران تمامًا.

ويعيب هذا النوع من الدعامات أن آلية عمله قد تتلف مع مرور الوقت أو لا يتمكّن المريض من التعامل معها في بعض الأحيان.

وفي النهاية، ننصحكم بالاعتماد على الأطباء الأكفّاء والخبراء في مجال زراعة دعامات القضيب، إذ إن اختيارك للطبيب الماهر يساعدك في التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب.. لأن الطبيب المتخصص قادر على اختيار العلاج المناسب لك، وقادر على اختيار نوع الدعامة التي تناسب حالتك.

مواضيع متعلقة