ما هي اضرار نحت الجسم بالفيزر؟

 ما هي اضرار نحت الجسم بالفيزر؟

يطمح العديد من الأفراد إلى الحصول على جسم رشيق وجذاب يخلو من السمنة، ولهذا السبب يلجؤون إلى تقنية نحت الجسم بالفيزر التي ساهمت في تحقيق تلك النتائج.
لكن كما هو الحال في جميع التقنيات، قد تنعكس آثار التقنية وتسبب بعض المخاطر والمضاعفات للمرء، ما يؤدي إلى تأخير ظهور النتيجة أو منعها من الظهور من الأساس، فما هي أضرار نحت الجسم بالفيزر؟ دعنا نتعرف عليها بالتفصيل.

هل جميع تجارب نحت الجسم بالفيزر ناجحة؟

من المثير للاهتمام أن نجد العديد من الأشخاص قد خاضوا تجارب نحت الجسم بالفيزر، ولقد أثمرت العملية في تحقيق الكثير من النتائج المذهلة.

لكن على صعيد آخر قد نجد تجارب غير ناجحة لبعض الأشخاص، وذلك بسبب ظهور بعض المخاطر والأضرار بعد نحت الجسم بالفيزر والتي تسببت بتأخير النتائج المتوقعة للتقنية.

اضرار نحت الجسم بالفيزر

وتتضمن اضرار نحت الجسم بالفيزر ما يلي:

الحساسية تجاه مواد التخدير

قد تظهر على بعض الأفراد علامات تدل على حدوث الحساسية، مثل:

  • مشاكل في الاتزان الحركي.
  • عدم القدرة على التركيز.

ويحدث ذلك عادة جراء عدم قدرة الجهاز المناعي على تحمل مواد التخدير المستخدمة قبل تطبيق التقنية.

ظهور ندوب وحروق على الجسم

أحيانًا قد يتسبب نحت الجسم بالفيزر بتكوّن ندوب وحروق على بعض أجزاء الجسم، ويُلاحظ ذلك بكثرة في منطقتي الرقبة والوجه.

النزيف الدموي

من اضرار نحت الجسم بالفيزر التي قد يعانيها المرء النزيف الدموي، وقد يفضي الأمر إلى تشكّل جلطات دموية، ولحسن الحظ يُعَد النزيف الدموي من الأضرار نادرة الحدوث.

انتقال العدوى إلى الجسم

تمثل العدوى أبرز اضرار نحت الجسم بالفيزر، وتحدث جراء انتقال أحد الميكروبات إلى الفرد خلال تنفيذ التقنية، وقد يتطلب علاج هذا الضرر تناول أدوية علاجية عديدة يصفها طبيب التجميل حسب حالة الفرد.

ظهور تكتلات للدهون تحت الجلد

قد يلاحظ بعض الأفراد وجود تجمعات من الدهون أو تعرجات تحت الجلد، ويرجع سبب ذلك إلى:

  • سوء توزيع الدهون في الجسم.
  • عدم تسليط تطبيق تقنية الفيزر على الجسم بقدر متساوي.

إضعاف الجلد وإلحاق الضرر به

في بعض الأحيان قد تكون أشعة الفيزر شديدة وقوية على الجلد، ما يتسبب في إضعافه وإلحاق الأذى به، ويحدث ذلك عادة في مناطق الجسم الحساسة ذات الجلد الرقيق، مثل:

  • الرقبة.
  • الوجه.
  • الفخذين

عدم خروج الدهون من الجسم

تهدف عملية نحت الجسم بالفيزر إلى إذابة الدهون وتصريفها من الجسم تدريجيًا، وفي بعض الحالات قد لا يحدث ذلك بالصورة المطلوبة ما يجعل الدهون تتراكم في مناطق معينة بالجسم ويؤدي إلى تأخّر ظهور النتائج.

إنّ عدم خروج الدهون من الجسم بعد إذابتها قد ينطوي عليه أمر شديد الخطورة، هو دخول الدهون إلى الدم وسريانها معه، ثم انسداد الأوعية الدموية.

لعل هذا الأمر نادر الحدوث إلا أنه يتطلب التدخل الطارئ من قِبَل الطبيب من أجل إنقاذ حياة الفرد ومنع تدهور وضعه الصحي.

الشعور بالألم

يُعَد الشعور بالألم أقل اضرار نحت الجسم بالفيزر لكنها الأكثر حدوثًا، ويظهر على هيئة ألم طفيف، وينصح الطبيب إذا اشتد هذا الألم أن يتناول المرء أنواعًا معينة من المسكّنات.

كيف أتجنب اضرار نحت الجسم بالفيزر؟

يساهم الطبيب الخبير والمتمكّن المشرف على إجراء العملية في خفض احتمالية الإصابة بـ اضرار نحت الجسم بالفيزر، ذلك بجانب اتباع النصائح التي يرشد إليها.

لذا ننصحكم بتوخي الدقة والحذر عند اختيار الطبيب القائم على إجراء العملية، والإنصات جيدًا إلى نصائحه وتعليماته حتى تحصلوا على النتيجة التي لطالما رغبتم فيها.

 

 

 

 

 

 

مواضيع متعلقة