نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة

 نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة

تلجأ العديد من النساء إلى عمليات تكبير المؤخرة بغرض الحصول على الشكل الأنثوي الجذاب الذي طالما كنّ يحلمن به، إذ إن المؤخرة الكبيرة أو المؤخرة البرازيلية صارت هي الصيحة الجديدة في عالم التجميل في وقتنا الحالي. ويتم ترشيح هذه العملية بقوة للسيدات اللاتي يمتلكن مؤخرة صغيرة، أو لا يتوافق حجم مؤخرتهن مع باقي الجسم.
ولا تحصل المرأة على النتائج النهائية للعملية بصورة فورية، بل تحتاج إلى الالتزام بعدة نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة حتى تمر فترة التعافي بسلام دون حدوث أي مضاعفات، وتبدأ النتائج النهائية في الظهور لتحصل المرأة بذلك على الرضا الكامل عن شكلها الأنثوي الجديد.

ما هي طرق تكبير المؤخرة؟

تختلف الـ نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة وفقًا لطبيعة الإجراء المتّبع لتكبير المؤخرة، والإجراءات التي خضعت لها المرأة، ولذا من الضروري أن نسلط الضوء على أهم الطرق التي يعتمد عليها جرّاحو التجميل لمساعدة كل من يرغب في الحصول على جسم مثالي، ومؤخرة جذابة.

من أشهر طرق تكبير المؤخرة:

زراعة حشوات السيليكون

وهذه هي الطريقة الأشهر لتكبير المؤخرة، وتتم عن طريق عمل شقوق جراحية بقياسات معيّنة في المؤخرة، ومن ثم وضع حشوات السيليكون التي تم إعدادها مسبقًا حسب الحجم الذي ترغب المريضة في الحصول عليه، وبما يتوافق مع شكل الجسم.

حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة

تصلح هذه الطريقة مع الأشخاص الذين لديهم دهون زائدة في مناطق متعددة من الجسم، إذ يُمكن شفط هذه الدهون من مناطق تمركزها وإعادة حقنها مرة أخرى في المؤخرة لتكبيرها.

وتعد هذه العملية هي الأحدث والأكثر أمانًا، لأنها لا تعتمد على أي جسم غريب لتكبير المؤخرة، بل تعتمد اعتمادًا كليًا على الدهون الذاتية من الشخص نفسه، لذا تقل احتمالية الإصابة بأي مضاعفات بعد العملية.

ولكن يعيب هذا الإجراء أن الدهون الذاتية من الممكن أن يمتصها الجسم مع مرور الوقت، فتفقد المرأة النتائج التي حصلت عليها بعد العملية، ولذا باتت تقنية حقن الدهون تستخدم كوسيلة مكمّلة مع حشوات السيليكون التقليدية.

نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة

يصف جراحو التجميل مجموعة من الـ نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة، منها ما يساعد في سرعة التعافي، ومنها ما يساعد في الوقاية من أي مضاعفات محتملة، وتختلف هذه النصائح وفقًا لنوع الإجراء الذي خضعت له المريضة -كما وضّحنا سابقًا-، وتتمثل هذه النصائح في:

  • عدم الجلوس لفترات طويلة، وقد يوصي بعض الأطباء بعدم الجلوس أصلا لمدة 4 أيام من الإجراء، وذلك حتى لا يتم الضغط على جروح العملية في حالة إجراء عملية زراعة حشوات السيليكون، أما في حالة تكبير المؤخرة عن طريق حقن الدهون الذاتية فقد تتمكن المرأة من الجلوس بصورة طبيعي في وقتٍ أقصر، وذلك نظرًا لعدم وجود ندوب جراحية كبيرة.
  • الامتناع عن التدخين، إذ إن التدخين يساهم في تأخير التئام الجروح، مما يزيد من المدة اللازمة للتعافي بعد العملية.
  • ارتداء الملابس الضاغطة والكورسيه، وتعد هذه النصيحة من أهم الـ نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة، إذ تحتاج المرأة لارتداء هذه الملابس للحفاظ على شكل المؤخرة الجديد، والحفاظ على الجروح من أن تتعرض للفتح مع الحركة الطبيعية.
  • يرى بعض الأطباء ضرورة عدم تناول الأطعمة الحارّة، إذ من شأنها أن تقلل من سرعة التئام الجروح أيضًا.
  • الاهتمام بتنظيف مواضع الجروح بالطريقة التي يصفها الطبيب المتخصص.
  • استشارة الطبيب الذي أجرى العملية فورًا حال الشعور بأي أعراض غريبة، أو نزول إفرازات غير طبيعية من موضع الجرح، فإن ذلك قد يشير إلى الإصابة بالعدوى نتيجة الجراحة.

بهذا قدّمنا أهم الـ نصائح بعد عملية تكبير المؤخرة.. وإذا كان لديكم المزيد من الاستفسارات حول النصائح والتعليمات التي يجب اتباعها بعد العملية ينبغي عليكم سؤال الطبيب الذي ستخوضون تجربة هذه العملية معه، فبالتأكيد سيجيبكم عن جميع استفساراتكم وأسئلتكم.

مواضيع متعلقة