مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي، وكيفية التعامل معها

 مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي، وكيفية التعامل معها

تتعدد وجهات النظر حول عملية تكبير الثدي بالليزر، فبعض السيدات قد يرين أنها عملية تجميلية تحقق نتائج رائعة لطالما بحثن عنها، وعلى الجانب الآخر ترفض سيدات أخريات الخضوع لها لكونها ذات تأثير خطير على الجسم.

ولحسم هذا الأمر كان لا بد من معرفة مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي، لتعلم كل سيدة هل العملية ستساعدها على الحصول على مرادها أم ستسبب لها الكثير من الأضرار.

الشطر الأول من مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي (إيجابيات العملية)

عملية تكبير الثدي سلاح ذو حدين، فمن ناحية قد تساعد المرأة كثيرًا، ومن الناحية الأخرى قد تسبب لها الكثير من الأضرار، وحتى يتسنى لنا معرفة وجهي العملية، نتعرف في هذه الفقرة على الإيجابيات ونؤجل معرفة السلبيات إلى الفقرة التالية.

تجذب عملية تكبير الثدي الكثير من السيدات، ويقبلن عليها رغبة منهن في الاستمتاع بالنتائج التالية:

تحسين المظهر العام للجسم

قد تشعر المرأة بأنه غير جميلة لأنها تمتلك ثديًا صغير الحجم أو لعدم تطابق حجم ثدييها، ولعلها تشعر أن عملية تكبير الثدي هي الحل المناسب للتخلص من تلك المشكلة.

تُقبل بعض السيدات على عملية تكبير الثدي من أجل الحصول على ثديين متطابقين أو أكبر حجمًا مما سبق، ما يجعلهن أكثر جمالًا وكذلك يحسّن من مظهر ملابسهن ويجعلهن يرتدين ما يحلو لهن.

ضبط شكل الثدي بعد خسارة الوزن أو الحمل

لا شك أن جسم المرأة يتعرض إلى الكثير من التغييرات على مدار حياة المرأة، فهناك مراحل من حياتها يزداد فيه وزنها، مثل الحمل، وأحيانًا قد تعمل على خسارة الوزن الزائد لديها إذا كانت تعاني من السمنة المفرطة.

إنّ هذه التغيرات تؤثر على حجم الثدي أيضًا، وذلك لأن بنيته التشريحية تتكون في الأساس من خلايا دهنية، فمن المحتمل أن يقل حجم الثدي بعد الحمل وبعد خسارة الكثير من الوزن.

تحسين شكل الثدي بعد الخضوع لعملية جراحية فيه

تتضمن عمليات استئصال أورام الثدي أحيانًا إزالة أجزاء من أنسجة الثدي الطبيعية حتى لا ينتشر الورم، ويؤثر ذلك -بالتأكيد- على حجم الثدي فيبدو أقل حجمًا، وقد يبدو الثديان غير متطابقين إذا كان الورم منتشرًا في أحدهما بصورة أكبر من الآخر.

تعزيز ثقة المرأة بنفسها

من أبرز الإيجابيات التي تنالها المرأة بفضل عملية تكبير الثدي هي زيادة ثقتها بنفسها، فبعد العملية يمكنها مواجهة الآخرين دون الشعور بالحرج.

الشطر الثاني من مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي (سلبيات العملية)

بعدما انتهينا من ذكر مميزات عملية تكبير الثدي ننتقل الآن إلى العيوب. كما يحدث في جميع العمليات الجراحية، قد تسبب عملية تكبير الثدي مخاطر عديدة للمرأة، من أبرزها:

  • انكماش الحشوة ما يؤدي إلى إفساد شكل الثدي.
  • الشعور بألم شديد.
  • الإصابة بالعدوى جراء تلوث جرح العملية.
  • تكوّن ندوب سميكة.
  • عدم القدرة على إرضاع الطفل.
  • تلف الأعصاب المتصلة بحلمة الثدي.
  • الحساسية تجاه المواد المخدرة المستخدمة قبل العملية.
  • تغيّر مكان الحشوة.

قد تظهر إحدى تلك الأمور بعد عملية تكبير الثدي، ما يفسد على المرأة فرحتها بنتائج العملية الإيجابية.

إنّ أفضل طريقة لتقليل عيوب عملية تكبير الثدي هي من خلال اختيار طبيب تجميل متمكّن قادر على الآتي:

  • اختيار أفضل المرشحات لعملية تكبير الثدي.
  • توصية المرأة بنوع عملية تكبير الثدي المناسب لحالتها.
  • تجاوز المخاطر التي قد تحدث في أثناء العملية.
  • تقديم النصائح للمرأة بخصوص نمط الحياة بعد عملية تكبير الثدي.

لذا احرصي -عزيزتي المرأة- على اختيار الطبيب صاحب الخبرة الواسعة والمهارة العالية قبل اتخاذ قرار الخضوع لعملية تكبير الثدي.

 

مواضيع متعلقة