انواع هوليود سمايل

 انواع هوليود سمايل

هوليود سمايل هي الحل السحري لمشكلات الأسنان الجمالية، وقد سميت بابتسامة هوليود لأنها تساهم في الحصول على أجمل ابتسامة، وهي ابتسامة نجوم هوليود، إذ إن هؤلاء النجوم بحاجة إلى الظهور بأبهى صورة دائمًا، ومعروف أن الابتسامة هي أول ما تقع عليه العين، وهي أكثر ما يميز شخصًا عن آخر من الناحية الجمالية.
وهناك نوعان رئيسيان من انواع هوليود سمايل، وهي الابتسامة الثابتة والابتسامة المتحركة، وسنتعرف على تفاصيل هذه الأنواع من خلال سطور هذا المقال.

هوليود سمايل

لا نعني بـ انواع هوليود سمايل المختلفة أنها إجراءٌ واحدٌ أو تركيبة جاهزة يتم تركيبها على الأسنان مسماة بذلك الاسم، ولكن هوليود سمايل هي مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى إصلاح كل أو بعض عيوب الأسنان، ومن ثم الحصول على أفضل شكل للابتسامة.

وتشمل هذه الإجراءات:

علاج تسوس الأسنان

إن البداية الحقيقية للحصول على ابتسامة هوليود هي التخلص من أكبر مشكلة من المشكلات التي تصيب الأسنان، ألا وهي التسوس.. إذ إن التسوس هو أول طريق النهاية بالنسبة للسن المصاب أو الضرس، فيظل يتوغل في السن حتى يصل إلى العصب، ولا يكون الحل حينها إلا قتل هذا العصب أو خلع السن في بعض الأحيان.

ويعتبر علاج التسوس خطوة ضرورية قبل تركيب أي نوع من انواع هوليود سمايل، إذ ينبغي أن يكون الأساس سليمًا حتى يتم البناء عليه.

علاج التهابات اللثة ومشكلاتها المختلفة

قد يكون المريض مصابًا بالتهابات اللثة أو الجيوب اللثوية التي تتسبب في تجمع الطعام فيها، ومن ثم تراكم البكتيريا. فبجانب أن هذه الالتهابات تكون مؤلمة للمريض، إلا أنها تشكّل خطورة على الأسنان الطبيعية، وبالضرورة على التركيبات الخاصة بابتسامة هوليود.

اختيار نوع من انواع هوليود سمايل

المرحلة الأخيرة للحصول على هوليود سمايل هي اختيار النوع المناسب لحالة الأسنان ورغبة الشخص، والميزانية المتاحة لديه.

وفيما يلي نتعرف على انواع هوليود سمايل بشيء من التفصيل.

انواع هوليود سمايل

هناك نوعان لهوليود سمايل، وكل نوع منهما يندرج تحته عدة أنواع أو مواد تستخدم فيه، وهاذان النوعان هما:

ابتسامة هوليود الثابتة

هذه الابتسامة هي الأشهر، وهي التي ينصرف إليها الكلام غالبًا عند إطلاقنا “ابتسامة هوليود أو هوليود سمايل”، وهي عبارة عن قشور مصنوعة من مواد معينة، مثل الإيماكس والقشور الخزفية، واللومنيرز. لهذه المواد صلابة قوية، وأهم ما يميزها أنها تعطي شكل الأسنان الطبيعية.

يتم إلصاق هذه القشور على الطبقة السطحية للأسنان بعد بردها بنسبة قليلة (وذلك بعد علاج جميع المشكلات التي ذكرناها سابقًا).

ويساهم هذا النوع من انواع هوليود سمايل في الحصول على ابتسامة ناصعة البياض، وملائمة للون البشرة ولون بياض العين، كما أن هذا النوع يساهم في علاج مشكلة الفراغات الموجودة بين الأسنان، ويحافظ على القوة الطبيعية للأسنان، كما أن عمر هذه التركيبة قد يظل لسنوات طوال، ولكن بشرط أن يحافظ المريض عليها ويلتزم بجميع التعليمات التي يصفها طبيب الأسنان المتخصص.

تعرف على أفضل دكتور أسنان في القاهرة..

ابتسامة هوليود المتحركة

النوع الثاني من انواع هوليود سمايل هو الابتسامة المتحركة، وتصنف كواحدة من التركيبات الاقتصادية، إذ إن سعرها أقل بكثير من الابتسامة الثابتة، مع أنها تعطي نتيجة مقاربة لها.

وهذه الابتسامة عبارة عن تركيبة متحركة يتم صناعتها وتصميمها وفقًا لحجم فك المريض، وتكون ناصعة البياض، ويتمكن المريض من وضعها على أسنانه في أي وقتٍ شاء، ونزعها في أوقات أخرى عند عدم الحاجة إليها.

مواضيع متعلقة